منتديات مفتشي و أساتذة اللغة العربية و آدابها في الجزائر
حللت أهــــــــلا ، و نزلت سهــــــلا زائــرنا الكريــم ...
إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى ، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات ، كما يشرفنا أن تقوم بتسجيل عضويتك و الانضمام إلى عائلة مفتشي و أساتذة اللغة العربية و آدابها في الجزائر .



حللـت أهـــلا ، و نزلت سهــلا يا زائر فى منتديات مفتشي و أساتذة اللغة العربية و آدابها

 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخولدخول
منتديات مفتشي و أساتذة اللغة العربية و آدابها منبر تربوي ، تعليمي ، بيداغوجي خاص بمفتشي و أساتذة مادتي اللغة العربية و التربية الإسلامية في الجزائر. " معــا نلتقــي لنرتقــي ... معــا نرتقــي بالمدرسة الجزائرية " ... ننتظر التحاقكم بنا من أجل التواصل و تبادل الخبرات لمنفعة الأجيال الصاعدة
تــمّ بفضل الله تعالى وتوفيقه الانتقال من البث التجريبي إلى البث الرسمي لمنتديات مفتشي و أساتذة اللغة العربية و آدابها في الجزائر.
من أهدافنا السامية تقوية الأواصر و ربط الجسور بين مفتشي و أساتذة اللغة العربية في ربوع الجزائر الحبيبة ، و تبادل الخبرات و التجارب لتعم الفائدة أجيالنا الصاعدة ، فيرجى من جميع الإخوة المفتشين و الأساتذة الأفاضل المسارعة إلى التسجيل في منتدياتنا توحيدا للصف و تمتينا للروابط الأخوية ، كما ندعو الإخوة الملتحقين بنا إلى العمل سوية من أجل ترقية المنتدى بمشاركاتهم و ردودهم و إبداعاتهم ، و ليكن شعارنا : " معا نلتقي لنرتقي ... معا نرتقـى بالمدرسة الجزائرية" ، و لتعلموا علم اليقين أن كلّ لحظة تجمعنا اليوم قد لا تتكرّر غداً ، فلنبقِ الأخوة رباط ودّ لا يقطعه قول قاسٍ ... أو ظنّ سيّء ... أو استهتار جارح ، و لنبنِ هذا الصّـــــــرح على هذا الأســاس .

شاطر | 
 

 الفرق بين النِعمة بالكسر والنَعْمة بالفتح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بغدادي خديجة
عضو جديد
عضو جديد
avatar

الجنس : انثى عدد المساهمات : 45
تاريخ التسجيل : 06/06/2014

مُساهمةموضوع: الفرق بين النِعمة بالكسر والنَعْمة بالفتح   الجمعة أغسطس 15, 2014 10:00 pm

الفرق بين النِعمة بالكسر والنَعْمة بالفتح :
النِعمة بكسر النون تعني الفضل أو العطاء من الإنعام أي ما ينعمه الله على عبده من خير ، أو ما ينعمه شخص على آخر من عطاء أو تأدية خدمة وغيرها.. قال تعالىSadوإن تعُدّوا نعمةَ اللهِ لا تحصوها) وقال مخاطبًا بني إسرائيل: (يا بَني إسرائيلَ اذكروا نعمتي التي أنعمتُ عليكم)
ونحن نحمد الله على نِعَمِه وآلائه وفضله...
أما النَعْمة بفتح النون تأتي من التَنَعُّم والترف يقال: هذا الإنسان في ترف ونعيم ، أو في ترف ونَعْمة .. ومما يؤيد ذلك قوله تعالى حكاية عن فرعون وملئه: (ونَعْمةٍ كانوا فيها فاكهين)
وهناك رأي آخر يقال فيه : إن النَعْمة بفتح النون لا تأتي إلا بالشر .. واستند هذا الرأي إلى قوله تعالى : (وذرني والمكذبين أولي النَعْمةِ ومَهِّلْهم قليلا)
والله أعلى وأعلم ، مَن كان عنده أي إضافات فليدلِ بها فنحن نرحب بمشاركاتكم التي تفيدنا جميعًا...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفرق بين النِعمة بالكسر والنَعْمة بالفتح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مفتشي و أساتذة اللغة العربية و آدابها في الجزائر :: بوابة التربية و علم النفس و البيداغوجيات الحديثة :: منتدى الأفكار و الإبداعات التربوية-
انتقل الى: